أليجري يرحل عن يوفنتوس بعد سلوكيات مثيرة للجدل

أليجري يرحل عن يوفنتوس بعد سلوكيات مثيرة للجدل

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الجمعة، إقالة مدربه ماسيميليانو أليجري، بعد سلوكيات اعتبرها النادي “تتعارض مع قيم يوفنتوس ومع السلوك الذي يجب أن يتبناه من يمثله”.

وجاءت إقالة أليجري بعد ساعات من قيادته ليوفنتوس للفوز بلقب كأس إيطاليا، عقب تغلبه على أتالانتا (1-0) في مباراة شهدت أحداثًا مثيرة للجدل من جانب المدرب الإيطالي.

وتعرض أليجري للطرد في الدقائق الأخيرة من المباراة بسبب احتجاجه الشديد على قرارات الحكام، كما دخل في مشادات مع مسؤولي النادي أثناء مراسم التتويج باللقب.

وأوضح يوفنتوس في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني، أن قرار إقالة أليجري يأتي “بعد سلوكيات معينة أثناء وبعد نهائي كأس إيطاليا”.

وأضاف البيان: “تنتهي فترة التعاون التي بدأت في عام 2014، واستأنفت في 2021، وانتهت بعد المواسم الثلاث الأخيرة مع نهائي الكأس”.

وقدم يوفنتوس الشكر لأليجري على ما قدمه للنادي خلال الفترة الماضية، متمنياً له التوفيق في مسيرته المهنية المستقبلية.

يُشار إلى أن أليجري كان قد تولى تدريب يوفنتوس في فترتين، الأولى بين عامي 2014 و2019، حقق خلالها العديد من الإنجازات، أبرزها خمسة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

وعاد أليجري لتدريب يوفنتوس في صيف عام 2021، بعد فترتين كارثيتين للنادي مع المدربين ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو.

ولكن عودة أليجري لم تكن كما هو متوقع، حيث فشل في إعادة يوفنتوس إلى منصات التتويج الأوروبية، واكتفى بلقبين محليين فقط خلال فترته الثانية، هما كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي.

ويرجح أن تكون سلوكيات أليجري الأخيرة هي السبب الرئيسي في إقالته، خاصة بعد تصريحاته المثيرة للجدل التي هاجم فيها الحكام واتهمهم بالتواطؤ ضد يوفنتوس.

ويبحث يوفنتوس حاليًا عن مدرب جديد لقيادة الفريق في الموسم المقبل، مع تردد أسماء مثل زين الدين زيدان وتوماس توخيل وأنتونيو كونتي لتولي المهمة.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز