تشيلسي يُنهي رحلة بوكيتينو القصيرة

تشيلسي يُنهي رحلة بوكيتينو القصيرة

فجّر نادي تشيلسي الإنجليزي مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه فسخ عقد مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بالتراضي بين الطرفين، بعد موسم واحد فقط على توليه قيادة الفريق.

وأصدر النادي اللندني بياناً رسمياً، أكد فيه على توصله لاتفاق مع بوكيتينو يقضي برحيله الفوري عن ملعب “ستامفورد بريدج”.

وبحسب الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن إدارة تشيلسي تخطط للتعاقد مع مدرب شاب لخلافة بوكيتينو، في خطوة تهدف إلى إعادة بناء الفريق وتحقيق طموحات الجماهير.

ويأتي هذا القرار المفاجئ بعد موسم واحد فقط أمضاه بوكيتينو في النادي، نجح خلاله في قيادة “البلوز” لاحتلال المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وضمان المشاركة في إحدى بطولات أوروبا للموسم المقبل.

ولكن، يبدو أن تذبذب نتائج الفريق في بداية الموسم، كان له ثمن باهظ على بوكيتينو، حيث لم يتمكن من إقناع إدارة النادي بالاستمرار في منصبه، رغم تصحيحه لمسار الفريق في العام الجديد، حيث أصبح تشيلسي رابع أكثر الفرق حصداً للنقاط في الدوري منذ ديسمبر الماضي.

وكان بوكيتينو قد ألمح مؤخرًا لاستمراره في منصبه، بعدما كشف عن لقائه بتود بويلي، أحد ملاك النادي، لتناول العشاء معا يوم الجمعة الماضي، دون مناقشة مستقبله.

وبذلك، تنتهي رحلة بوكيتينو القصيرة مع تشيلسي، تاركاً وراءه علامة استفهام حول أسباب إقالته، ومدى قدرة الإدارة على إيجاد بديل مناسب يُعيد الفريق إلى سكة الانتصارات.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز