فينسنت كومباني مدربًا جديدًا لبايرن ميونيخ

فينسنت كومباني مدربًا جديدًا لبايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأربعاء، تعاقده رسميًا مع المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، ليتولى مهمة تدريب الفريق خلفًا للمدرب توماس توخيل الذي رحل عن النادي بنهاية الموسم الحالي.

وصل كومباني، البالغ من العمر 38 عامًا، إلى ألمانيا صباح اليوم للتوقيع على عقود تدريبه للفريق البافاري، ليبدأ رحلة جديدة في مسيرته التدريبية، حاملاً معه إرثًا عريقًا كلاعبٍ سابق حقق العديد من الإنجازات، أبرزها 11 لقبًا مع مانشستر سيتي، بالإضافة إلى لقب كأس العالم مع منتخب بلجيكا عام 2018.

ووقع كومباني عقدًا مع بايرن ميونيخ يمتد لثلاث سنوات، حتى 30 يونيو 2027، ليخوض تحديًا جديدًا في مسيرته، بعد تجربة قصيرة مع نادي بيرنلي الإنجليزي الموسم الماضي، والتي انتهت بهبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية.

وعبر فينسنت كومباني عن سعادته الغامرة بتوليه تدريب بايرن ميونيخ، قائلاً: “أتطلع إلى التحدي الذي يواجهه بايرن ميونخ. إنه لشرف عظيم أن أتمكن من العمل في هذا النادي، بايرن ميونخ مؤسسة في كرة القدم الدولية”.

وأضاف: “كمدرب، عليك أن تدافع عن هويتك كشخصية: أحب امتلاك الكرة، والإبداع، وعلينا أيضًا أن نكون عدوانيين على أرض الملعب وشجاعين.

أنا الآن أتطلع إلى الأشياء الأساسية للغاية: العمل مع اللاعبين، وتشكيل الفريق. عندما يتم وضع الأساس، سيأتي النجاح”.

ويُعرف كومباني بأسلوبه الهجومي الجذاب، وهو ما يثير حماس جماهير بايرن ميونيخ، الذين يتطلعون لرؤية فريقهم يعود إلى منصات التتويج بعد موسم مخيب للآمال خالٍ من الألقاب.

ويملك كومباني خبرات لا بأس بها في عالم التدريب، حيث سبق له أن درب فريق أندرلخت البلجيكي لمدة عامين، قبل أن يخوض تجربة بيرنلي الإنجليزي.

ويراهن مسؤولو بايرن ميونيخ على إمكانيات كومباني وخبرته في إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات، وتحقيق الألقاب المحلية والقارية، مستفيدين من حماسه وشغفه بكرة القدم، وإرثه العريق كلاعبٍ من طراز فريد.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز