fbpx
لوكا مودريتش يسجل رقماً قياسياً مع ريال مدريد

لوكا مودريتش يسجل رقماً قياسياً مع ريال مدريد

حقق لوكا مودريتش إنجازاً تاريخياً كأكبر لاعب في تاريخ ريال مدريد، حيث قدم تمريرة حاسمة في الفوز 2-1 على سيلتا فيغو في الدوري الإسباني. بعمر 39 عاماً و40 يوماً، تجاوز مودريتش الرقم القياسي الذي كان يحمله فيرينك بوشكاش منذ عام 1966. دخل اللاعب الكرواتي كبديل في الشوط الثاني بعد أن تعادل سيلتا فيغو.

تأثير مودريتش في المباراة

كان تأثير مودريتش فورياً. حيث مرر كرة مثالية إلى فينيسيوس جونيور، الذي سجل الهدف الحاسم في الدقيقة 66 في ملعب بالايدوس. وقال مدرب مدريد كارلو أنشيلوتي: “كانت مباراة صعبة، لكننا عرفنا كيف نصمد ونحصل على ثلاث نقاط مهمة بفضل تمريرة رائعة من مودريتش. لوكا دائماً يمنحنا شيئاً مميزاً.”

إنجاز تاريخي

افتتح كيليان مبابي التسجيل لريال مدريد بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 20. لكن ويليوت سويدبرغ عادل النتيجة في الدقيقة 51 من تمريرة عرضية لأوسكار مينغويزا. هذا الوضع دفع أنشيلوتي للاستعانة بمودريتش لإعادة الأمور إلى نصابها لصالح حامل اللقب.

إرث مودريتش في ريال مدريد

عند سؤاله عن إرث مودريتش، أشاد أنشيلوتي به قائلاً: “لا يوجد ما يقال عن مباراة رائعة؛ إنه محترف عظيم وذو شخصية. ريال مدريد كان، ولا يزال، محظوظاً بوجوده.” مودريتش يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الألقاب في تاريخ ريال مدريد، حيث فاز بـ27 لقباً، بما في ذلك ستة ألقاب دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب دوري إسباني.

تحدي سيلتا فيغو

كان الفوز صعب المنال. حيث تحدى سيلتا فيغو حامل اللقب، واضطر تيبو كورتوا للقيام بتصديات حاسمة ضد سويدبرغ وجوناثان بامبا. وكاد البديل أنستاسيوس دوفيكاس أن يسجل هدف التعادل في الوقت الإضافي. وقال لاعب وسط سيلتا فران بيلتران: “نغادر بشعور مرير؛ لقد تحدينا ريال مدريد وكنا أفضل منهم في بعض الفترات.”

تطلعات ريال مدريد المستقبلية

يبقى فريق أنشيلوتي دون هزيمة في 10 جولات في الدوري الإسباني، متساوياً مع برشلونة قبل استضافة إشبيلية يوم الأحد. يواجه مدريد أسبوعاً مزدحماً، يبدأ بمباراة على أرضه ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، يليه الكلاسيكو الأول للموسم ضد برشلونة في نهاية الأسبوع المقبل.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز

Leave a Reply