الأهلي يُحرز لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر بعد الفوز على الترجي التونسي

دوري أبطال أفريقيا: الأهلي يُحرز اللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه

دوري أبطال أفريقيا: في ليلة تاريخية، توج النادي الأهلي المصري باللقب القاري للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعد فوزه على الترجي التونسي في المباراة النهائية التي أقيمت يوم 25 مايو 2024.

هيمنة قارية في دوري أبطال أفريقيا:

بهذا الفوز، عزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا باللقب القاري المرموق، متفوقًا على أقرب منافسيه الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي بفارق 7 ألقاب.

انتصار درامي للأهلي:

لم يكن فوز الأهلي سهلاً، حيث واجه مقاومة شرسة من الترجي الذي سعى بكل قوته لحسم اللقب لصالحه.

وشهدت المباراة هدفًا وحيدًا سجله روجير أهولو هدف في مرماه.

وكان الأهلي قد تعادل مع الترجي التونسي في لقاء الذهاب بدون أهداف بستاد رادس، ليحسم الفريق اللقب القاري للمرة 12 في تاريخه.

ليحافظ على لقب دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

سيواجه المارد الأحمر نظيره الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي، بعدما فاز الزمالك بلقب الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.

يتصدر ريال مدريد قائمة الفرق الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية على مستوى العالم برصيد 29 بطولة، ويليه الأهلي بفارق 3 ألقاب.

تأهل الأهلي إلى هذا الدور بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات. ثم تخطى عقبة سيمبا التنزاني في دور الثمانية ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في نصف النهائي.

في المقابل، صعد الترجي للنهائي بعد حلوله في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة. ثم تخطى عقبة أسيك أبيدجان الإيفواري في دور الثمانية وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي.

فرحة عارمة:

عاشت جماهير الأهلي فرحة غامرة بهذا الإنجاز، حيث احتفلت في جميع أنحاء مصر والعالم العربي.

;

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز