fbpx
إسبانيا تتوج بطلة أمم أوروبا للمرة الرابعة بعد فوزها على إنجلترا في نهائي مثير

إسبانيا تفوز بأمم أوروبا للمرة الرابعة بعد هزيمة إنجلترا

توج منتخب إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا 2024، بعد فوزه على إنجلترا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أُقيمت على الملعب الأولمبي في برلين.

هدفان حاسمان ويليامز وأويارزابال يقودان الماتادور للنصر

افتتح نيكو ويليامز التسجيل لإسبانيا في الدقيقة 47، قبل أن يتعادل كول بالمر لإنجلترا في الدقيقة 73. وخطف ميكيل أويارزابال هدف الفوز القاتل لإسبانيا في الدقيقة 86، ليُتوج منتخب بلاده باللقب الرابع في تاريخه، معززًا رقمه القياسي كأكثر منتخب تتويجًا بالبطولة.

مباراة حماسية ومليئة بالفرص

بدأت المباراة بضغط إسباني واضح، وسنحت لهم العديد من الفرص، لكن تألق الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد حال دون هزّ شباكه. وفي الشوط الثاني، نجح ويليامز في كسر جمود النتيجة، قبل أن يُعادل بالمر لإنجلترا. لكن سرعان ما استعاد أويارزابال الأفضلية لإسبانيا بتسجيل هدف الفوز.

بطولة مُستحقة لجيل ذهبي

قدم منتخب إسبانيا أداءً مميزًا طوال البطولة، مُستحقًا عن جدارة التتويج باللقب. ويُعد هذا الإنجاز تتويجًا لجيل ذهبي يضم العديد من النجوم الشباب، مثل ويليامز، ويامال، وأويارزابال.

خيبة أمل إنجليزية

من ناحية أخرى، خيّم الحزن على منتخب إنجلترا بعد خسارته في المباراة النهائية. وكان المنتخب الإنجليزي قدّم أداءً جيدًا أيضًا في البطولة، لكنه لم ينجح في حصد اللقب الأول له في تاريخ البطولة.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز