ألمانيا تسحق اسكتلندا بخماسية وتعلن هيمنتها في افتتاح يورو 2024

ألمانيا تسحق اسكتلندا بخماسية وتعلن هيمنتها في افتتاح يورو 2024

بدأت ألمانيا مسيرتها في يورو  2024 بقوة، مُحققة فوزًا ساحقًا على اسكتلندا بنتيجة 5-1 في المباراة الافتتاحية للبطولة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ مساء الجمعة.

خماسية ألمانية تزلزل شباك اسكتلندا

سيطر المنتخب الألماني على مجريات المباراة منذ البداية، ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة العاشرة عن طريق فلوريان فيرتز، مستغلًا تمريرة من جوشوا كيميتش. ولم تنتظر ألمانيا طويلاً لتضيف الهدف الثاني، حيث سجّله جمال موسيالا في الدقيقة 19 بعد مهارة فردية رائعة وتمريرة من كاي هافيرتز.

وتمكن هافيرتز من تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، بعد طرد المدافع الاسكتلندي غرانت بورتيوس.

وواصل المنتخب الألماني هيمنته في الشوط الثاني، وأضاف الهدف الرابع عن طريق نيكلاس فولكروج في الدقيقة 68. ونجحت اسكتلندا في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 87 عن طريق أنتونيو روديجر (بالخطأ).

وختتم إيمري تشان مهرجان الأهداف الألمانية بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ألمانيا تتصدر المجموعة الأولى في يورو 2024

بهذا الفوز، حصدت ألمانيا أول 3 نقاط في البطولة، لتتصدر مبكرا ترتيب المجموعة الأولى، التي تضم أيضا سويسرا والمجر.

أداء قوي من الماكينات الألمانية

قدم المنتخب الألماني أداءً قويًا ومقنعًا في هذه المباراة، حيث أظهر سيطرة واضحة على مجريات اللعب ونجح في استغلال الفرص بشكلٍ مثالي.

وتألق العديد من اللاعبين في صفوف ألمانيا، على رأسهم فيرتز وموسيالا وهافيرتز، الذين ساهموا بشكلٍ كبير في تحقيق هذا الفوز العريض في إفتتاح يورو 2024.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز