إسبانيا تحلق في تصنيف الفيفا بعد إنجاز يورو 2024

إسبانيا تحلق في تصنيف الفيفا بعد إنجاز يورو 2024

شهد تصنيف الفيفا الشهري لشهر يوليو 2024 قفزة مميزة لمنتخب إسبانيا، حامل لقب بطولة أمم أوروبا 2024، حيث قفز خمسة مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز الثالث. ويعكس هذا الارتقاء الملحوظ الأداء الاستثنائي لمنتخب “لاروخا” خلال الفترة الماضية، وتتويجه بلقب اليورو للمرة الرابعة في تاريخه.

في المقابل، حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف، بعد إحرازه لقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، بينما احتفظ منتخب فرنسا بالمركز الثاني رغم خروجه من نصف نهائي بطولة أمم أوروبا.

وتقدم منتخب إنجلترا، وصيف بطولة اليورو، مركزًا واحدًا ليحتل المركز الرابع، بينما تراجع منتخب البرازيل خطوة ليحل خامسًا بعد خروجه من الدور الثاني لكوبا أمريكا.

وشهد التصنيف تراجعًا لمنتخب بلجيكا بثلاث مراكز ليحتل المركز السادس، بينما حافظ منتخب هولندا على مركزه السابع، وتراجع المنتخب البرتغالي للمركز الثامن.

واقتحم منتخب كولومبيا، وصيف بطولة كوبا أمريكا، دائرة العشرة الكبار بتقدمه ثلاثة مراكز ليحل تاسعًا، بينما حافظ منتخب إيطاليا على مركزه العاشر.

ويُظهر هذا التصنيف الجديد هيمنة منتخبات أمريكا الجنوبية وأوروبا على مقدمة الترتيب، مع تواجد 8 منتخبات من القارتين ضمن أفضل 10 منتخبات عالميًا.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز