الأرجنتين تُتوج بطلة كوبا أمريكا 2024 للمرة الثانية على التوالي

الأرجنتين تُتوج بطلة كوبا أمريكا 2024 للمرة الثانية على التوالي

حقق منتخب الأرجنتين إنجازًا تاريخيًا بتتويجه بطلًا لكأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024” للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على كولومبيا بهدفٍ وحيدٍ في الدقيقة 112 من زمن المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “هارد روك” في مدينة ميامي الأمريكية.

سيناريو درامي وتأجيل

شهدت المباراة تأجيلًا دام 80 دقيقة عن موعدها المحدد بسبب تدافع الجماهير التي حاولت الدخول دون تذاكر، لتنطلق بعد ذلك المباراة التي تميزت بسيطرة أرجنتينية خلال الدقائق الأولى، حيث كاد جوليان ألفاريز أن يفتتح التسجيل مبكرًا.

وبمرور الوقت، فرض منتخب كولومبيا سيطرته على اللقاء، وأضاع جون كوردوبا فرصة محققة في الدقيقة السابعة، كما كاد دافينسون سانشيز أن يفتتح التسجيل برأسية من ركنية في الدقيقة 13.

هدأ إيقاع المباراة بعد ذلك، وبرز ليونيل ميسي كأبرز لاعبي الأرجنتين، لكنه أهدر فرصة محققة في الدقيقة 20.

تعادل سلبي وشوط ثانٍ مثير

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ليتواصل الصراع في الشوط الثاني، حيث كاد سانتياجو أرياس أن يفتتح التسجيل لكولومبيا في الدقيقة 47، كما أضاع دافينسون سانشيز فرصة أخرى في الدقيقة 55.

إصابة ميسي ودخول جونزاليس

تعرض ميسي لإصابة عضلية في الدقيقة 66 أجبرته على الخروج من الملعب، ليحلّ محله نيكولاس جونزاليس.

وأحرز جونزاليس هدفًا في الدقيقة 75، لكن تم إلغاؤه بسبب التسلل.

حسم النتيجة في الوقت الإضافي

استمر التعادل السلبي حتى نهاية الوقت الأصلي، ليلجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي الذي شهد تألق البديل لاوتارو مارتينيز، حيث تلقى تمريرة بينية من لياندرو باريديس في الدقيقة 112، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الشباك على يمين حارس كولومبيا.

رقم قياسي للأرجنتين

بتحقيقه هذا اللقب، رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 16 لقبًا في كوبا أمريكا، ليصبح أكثر منتخبٍ تتويجًا باللقب، منفردًا عن الأوروجواي.

كما أصبح هذا اللقب هو الرابع الذي يحصل عليه فريق المدرب ليونيل سكالوني في غضون 3 أعوام فقط.

خيبة أمل لكولومبيا

منيت كولومبيا بخيبة أمل كبيرة بخسارتها في النهائي، حيث كانت تسعى للتتويج بلقبها الثاني في البطولة بعد عام 2001.

خسارة كولومبيا تُنهي سلسلة من 28 مباراة بدون هزيمة

تأتي تلك الخسارة لتحرم منتخب كولومبيا من تمديد رقمه القياسي في عدد المباريات المتتالية التي حافظ خلالها على سجله الخالي من الهزائم.

كان المنتخب الكولومبي بقيادة مدربه الأرجنتيني نيستور لورينزو، تفادى الخسارة ب28 مباراة متتالية في مختلف المسابقات قبل لقاء الأرجنتين، وهو الأمر الذي لم يحدث للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز