البرتغال تنتزع بطاقة ربع نهائي يورو 2024 بعد فوزها بركلات الترجيح على سلوفينيا

البرتغال تنتزع بطاقة ربع نهائي يورو 2024 بعد فوزها بركلات الترجيح على سلوفينيا

انتزع منتخب البرتغال بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024، بعد تغلبه على سلوفينيا بركلات الترجيح (3-0) عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

شهدت المباراة ضغطًا برتغاليًا مبكرًا، حيث سنحت فرصة ذهبية لياو بعد 4 دقائق من انطلاق اللقاء، لكن المدافع السلوفيني كارنيكنيك أبعدها لركنية. وتوالت الفرص البرتغالية، حيث أهدر رونالدو فرصة ذهبية أمام المرمى بعد تمريرة من برونو فرنانديز.

وفي الدقيقة 31، انطلق لياو بكرة من وسط الملعب قبل أن يسقط إثر عرقلة من جانب دركوزيتش، ليسدد رونالدو القذيفة الناتجة عن المخالفة فوق مرمى سلوفينيا.

وحاول المنتخبان تسجيل هدف الفوز في باقي دقائق الشوط الأول دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

البرتغال vs سلوفينيا: استمرار التعادل في الشوط الثاني والإضافي

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من البرتغال، حيث توغل كانسيلو وراوغ مدافعي سلوفينيا ومرر كرة عرضية شتتها الدفاع لترتد لبرناردو سيلفا الذي سدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 55، تقدم رونالدو لتسديد ركلة حرة مباشرة، لكن الحارس السلوفيني أوبلاك تألق وتصدى لها ببراعة.

وأهدر سيسكو مهاجم سلوفينيا فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 61، بعد انطلاقة من وسط الملعب تفوق فيها على المدافع بيبي وسدد كرة بعيدة عن المرمى.

وتواصلت المحاولات الهجومية من كلا الجانبين دون جدوى، ليحتكم الحكم إلى لعب أشواط إضافية.

تألق كوستا يهدي البرتغال بطاقة التأهل

وفي الدقيقة 103، احتسب الحكم ركلة جزاء للبرتغال بعد سقوط جوتا داخل منطقة الجزاء. تقدم رونالدو لتسديد ركلة الجزاء، لكن الحارس أوبلاك تألق وتصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 115، سنحت فرصة ذهبية لسيسكو لتسجيل هدف الفوز لسلوفينيا، بعد خطأ فادح من بيبي، لكن الحارس البرتغالي كوستا تألق وأبعدها بتصدي رائع.

لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل السلبي، ليحتكم الحكم إلى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل البرتغال بنتيجة 3-0، بعد تألق الحارس ديوجو كوستا الذي تصدى لجميع ركلات الترجيح التي نفذها لاعبو سلوفينيا.

تأهل مثير للبرتغال بفضل تألق لاعبيها

وبهذا الفوز، يضرب منتخب البرتغال موعدًا في الدور ربع النهائي مع منتخب فرنسا.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز