المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2023

المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2023

الكرة الذهبية هي جائزة كرة القدم الأكثر شهرة في العالم. يتم تسليم الكرة الذهبية سنويًا لأفضل لاعب في العالم. تعتبر هذه الجائزة تقديرًا للإنجازات الاستثنائية والمهارات الاستثنائية التي يظهرها الفائز في ميدان اللعب. يعتبر لاعب فاز بالكرة الذهبية إنجازًا كبيرًا في مسيرته الرياضية، ويعكس تميزه وتألقه في عالم كرة القدم العالي الجودة.

يتم تنظيم حفل الكرة الذهبية للاحتفال بالفائز بها، ويعد مناسبة مهمة في عالم كرة القدم. المرشحين لجائزة الكرة الذهبية يتنافسون بشكل شديد للفوز بهذا اللقب الرفيع.

وكان الفائز بجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بها سبع مرات.

وفي الموسم الكروي 2022-2023، شهدت كرة القدم العالمية تألق العديد من اللاعبين، الذين قدموا مستويات رائعة وساهموا في تحقيق إنجازات كبيرة مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية. ومن بين هؤلاء اللاعبين، نجد مجموعة من المرشحين البارزين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

ليونيل ميسي

لا يزال ميسي أحد أفضل اللاعبين في العالم وهو ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، ويثبت ذلك كل موسم. وفي الموسم الماضي، قاد باريس سان جيرمان إلى الفوز بلقب الدوري الفرنسي، وساهم بشكل كبير في وصول منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم والتتويج باللقب.

وهذا الموسم، يبدو ميسي أكثر تركيزًا من ذي قبل، ويقدم مستويات رائعة مع فريق إنتر ميامي. وقد سجل حتى الآن 11 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 11 مباراة في جميع المسابقات.

إيرلينج هالاند

وتشهد قائمة المرشحين لجائزة الكرة هالاند أحد أكثر اللاعبين إثارة للإعجاب في العالم في العام الماضي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي. وتمكن من تحقيق الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

هذه قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة لموسم 2023. وسيتنافس هؤلاء اللاعبين على الجائزة في حفل الكرة الذهبية.

القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل:

وستُعلن الجائزة في موعد حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم يوم يوم 30 اكتوبر 2023

ويلمع ليونيل ميسي، ويتوهج بشدة، ويرشحه الكثيرون لتعزيز عرشه العالمي، لكونه أكثر اللاعبين فوزا بالكرة الذهبية البالون دور برصيد 7 مرات، منها 4 أعوام متتالية في 2009 و2010 و2011 و2012 بخلاف 3 مرات أخرى في 2015 و2019 و2021.

ولا يملك (ليو) هذا العرش فقط بل يحتفظ أيضا بين باقي منافسيه على الجائزة، بأنه أكثر اللاعبين ترشيحا ل الكرة الذهبية لعام 2023 برصيد 16 مرة، وفقا لما أعلنته مجلة فرانس فوتبول.

موعد حفل الكرة الذهبية لعام 2023:

حفل 2023 للكرة الذهبية سيقام في باريس في 12 أكتوبر المقبل.

كم عدد اللاعبين المرشحون لجائزة الكرة الذهبية للرجال:

تتضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية  30 لاعباً.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز