fbpx
باريس سان جيرمان يصعق أولمبيك مارسيليا

باريس سان جيرمان يصعق أولمبيك مارسيليا في الكلاسيكو

تمكن فريق باريس سان جيرمان من التفوق على مضيفه أولمبيك مارسيليا بثلاثية نظيفة في مباراة الكلاسيكو المثيرة، وذلك على ملعب فيلودروم في ختام منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي. كانت هذه المباراة فرصة لباريس سان جيرمان لتعزيز صدارته في جدول الترتيب، حيث رفع رصيده إلى 23 نقطة، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند 17 نقطة في المركز الثالث.

أهداف باريس سان جيرمان في مرمى مارسيليا

بدأت المباراة بقوة من جانب باريس سان جيرمان، حيث سجل جواو نيفيز الهدف الأول في الدقيقة السابعة بعد تمريرة عرضية من نونو مينديز. تلا ذلك هدف ثانٍ في الدقيقة 29، عندما أكمل ليوناردو باليردي مدافع مارسيليا الكرة بالخطأ في مرماه بعد عرضية من أشرف حكيمي. قبل نهاية الشوط الأول، أضاف برادلي باركولا الهدف الثالث في الدقيقة 40، مستغلاً تمريرة من عثمان ديمبلي.

تأثير الطرد على أداء مارسيليا

واجه مارسيليا صعوبة كبيرة بعد طرد لاعبه أمين حارث في الدقيقة 20، مما أثر بشكل كبير على أدائه. حاول الفريق تدارك الموقف بتسديدة من إيلي واهي، لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس دوناروما. ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب روبرتو دي زيربي تبديلات دفاعية لتفادي خسارة أكبر، لكن محاولات مارسيليا لم تكن كافية لتغيير النتيجة.

أداء باريس سان جيرمان في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، استمر باريس سان جيرمان في السيطرة على مجريات المباراة، حيث أضاع عدة فرص محققة للتسجيل. قام المدرب لويس إنريكي بإجراء تغييرات في صفوف الفريق، مما أتاح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء للمشاركة. ورغم المحاولات المتكررة، لم يتمكن الفريق من زيادة غلته من الأهداف.

محاولات مارسيليا لتقليص الفارق

حاول مارسيليا تسجيل هدف شرفي في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث سدد أدريان رابيو كرة قوية مرت فوق العارضة. كما أنقذ الحارس جيرونيمو رولي مرماه من هدف رابع بعد تصديه لفرصة مزدوجة أمام ماركو أسينسيو. ورغم الجهود المبذولة، لم يتمكن مارسيليا من هز شباك باريس سان جيرمان.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز

Leave a Reply