هولندا تقلب الطاولة على بولندا وتخطف فوزًا ثمينًا في افتتاح يورو 2024

هولندا تقلب الطاولة على بولندا وتخطف فوزًا ثمينًا في افتتاح يورو 2024

خطف منتخب هولندا فوزًا ثمينًا (2-1) من نظيره منتخب بولندا، في مستهل مشوارهما ببطولة يورو 2024، التي تقام في ألمانيا.

بادر المنتخب البولندي بالتسجيل مبكرًا عبر آدم بوكسا في الدقيقة 16، لكن سرعان ما عاد الطواحين الهولندية بقوة، وتمكنوا من معادلة النتيجة عن طريق كودي جاكبو في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخبان ضغطهما بحثًا عن هدف الفوز، لكن الحظ ابتسم لهولندا في الدقيقة 83، عندما سجل البديل فاوت فيغورست هدفًا قاتلًا حسم النقاط الثلاث لصالح أصحاب الأرض.

سيطرة هولندية مبكرة وتأخر مفاجئ

فرض منتخب هولندا سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية، وهدد مرمى بولندا بفرص خطيرة، كان أبرزها تسديدة قوية من جاكبو تصدى لها الحارس البولندي تشيزني ببراعة.

وعلى عكس سير اللعب، استطاع المنتخب البولندي مباغتة هولندا بهدف بعد مرور ربع ساعة من أول فرصة محققة عن طريق بوكسا، الذي قابل عرضية من ركنية بضربة رأسية إلى الشباك.

معادلة هولندية وفرص ضائعة

لم يستسلم المنتخب الهولندي، وسرعان ما عاد إلى المباراة، وتمكن من معادلة النتيجة عن طريق جاكبو من تسديدة رائعة على حافة منطقة الجزاء.

وتواصلت المحاولات الهولندية، لكن الحظ عاند ديباي عندما علت تسديدته العارضة، كما أهدر جاكبو فرصة ذهبية أخرى عندما مرت تسديدته بجوار القائم.

تألق فيربروجين يقود هولندا للفوز

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخبان ضغطهما بحثًا عن هدف الفوز، لكن الحظ ابتسم لهولندا في الدقيقة 83، عندما سجل البديل فيغورست هدفًا قاتلًا حسم النقاط الثلاث لصالح أصحاب الأرض.

وفي الدقائق المتبقية، تألق الحارس الهولندي بارت فيربروجين وحرم بولندا من فرص محققة، ليحافظ على شباكه نظيفة ويضمن الفوز لفريقه.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز