fbpx
ريال مدريد ينتصر على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ينتصر على بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

خوسيلو يُنقذ الميرنجي في اللحظات الأخيرة

نجح ريال مدريد في قلب الطاولة على بايرن ميونخ. حسم تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه المثير بنتيجة (2-1) في إياب نصف النهائي. أقيمت المباراة مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

شوط أول سلبي وشوط ثانٍ حافل

شهد الشوط الأول ندية حذرة بين الفريقين مع فرص قليلة على المرميين. في الشوط الثاني، كثّف ريال مدريد هجماته بحثاً عن هدف التقدم. أتيحت له العديد من الفرص، لكن تألق حارس بايرن ميونخ، مانويل نوير، حال دون اهتزاز شباكه.

ديفيز يضع بايرن في المقدمة

عكس سير المباراة، نجح ألفونسو ديفيز في تسجيل هدف التقدم لبايرن ميونخ في الدقيقة 68. استغل هجمة مرتدة سريعة وسدد كرة قوية عجز حارس ريال مدريد، أندري لونين، عن إيقافها.

تعادل مثير وإلغاء هدف

عاد ريال مدريد سريعًا إلى المباراة بعد أن سجل ماتياس دي ليخت، مدافع بايرن ميونخ، هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 72. لكنّ فرحة ريال مدريد لم تدم طويلاً. ألغى حكم المباراة الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو، بداعي وجود مخالفة على ناتشو فيرنانديز، لاعب ريال مدريد.

خوسيلو يُنقذ الميرنجي

ظنّ الجميع أن المباراة ستتجه إلى شوطين إضافيين. لكن البديل خوسيلو ماتو أنقذ ريال مدريد في اللحظات الأخيرة. في الدقيقة 88، نجح خوسيلو في إدراك التعادل بعد أن تابع كرة مرتدة من تصويبة فينيسيوس جونيور. أضاف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع. استغل كرة عرضية من أنطونيو روديجر ليضعها في شباك نوير.

ريال مدريد في النهائي

بهذا الفوز، تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة عشرة في تاريخه. سيواجه بوروسيا دورتموند الألماني في ملعب “ويمبلي” يوم 26 مايو.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز