مانشستر سيتي يصعق اليونايتد في عقر داره

مانشستر سيتي يصعق اليونايتد في عقر داره

فاز مانشستر سيتي بالديربي بنتيجة 3-0 على مضيفه مانشستر يونايتد مساء يوم الأحد. أقيمت المباراة على ملعب أولد ترافورد ضمن قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل ثلاثة أهداف لصالح مانشستر سيتي في هذه المباراة، حيث سجل إيرلينغ هالاند هدفين في الدقيقتين 26 و49، بينما أحرز فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 80.

بهذا الانتصار، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 24 نقطة، محتلاً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري. بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 15 نقطة، محتلاً المركز الثامن.

بدأ مانشستر يونايتد بالهجوم في الدقيقة الثانية عن طريق تسديدة من ماكتوميناي من خارج منطقة الجزاء، لكن تلك الكرة لم تشكل تهديدًا كبيرًا على حراسة مرمى مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة الثامنة، كاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل بعدما قدم ووكر تمريرة دقيقة لفيل فودين داخل منطقة الجزاء. لكن تصدي حارس مرمى مانشستر يونايتد وتدخله في إبعاد الكرة عكراً حظوظ التسجيل.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي للتسجيل، وفي الدقيقة 20، قام جريليش بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس أونانا نجح في صدها وإبعادها إلى ركنية.

في الدقيقة 24، حصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء بعدما أظهرت تقنية الفيديو VAR وجود اعتراض داخل المنطقة على رودري أثناء محاولته الاستحواذ على الكرة من تمريرة عرضية. نفذ إيرلينغ هالاند ركلة الجزاء بنجاح بتسديدة أرضية يسارية قوية.

خلاصة

الدوري الإنجليزي 2023-2024

Old Trafford

مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي
0 - 3
Final Score
Game Statistics
4بطاقة صفراء1
0بطاقة حمراء0
7الركنيات12
7تصديات3
3تصويبة على المرمى10
7تصويبة21
76.8%
دقة التمرير
42.9%
دقة التصويب
تسلل
4
أخطاء
9
تصويبة
7
89.6%
دقة التمرير
47.6%
دقة التصويب
0
تسلل
4
أخطاء
21
تصويبة
Ball Possession
39%
61%

في الدقيقة 32، حاول هالاند تصحيح الخطأ السابق بعدما انفرد بالحارس إديرسون ونجح في مراوغته. ومع ذلك، انطلقت الكرة بعيدًا عن المرمى بعد تدخل لاعب مانشستر يونايتد.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي للتسجيل، وفي الدقيقة 38، سدد ألفاريز كرة قوية من تسديدة حرة على الجانب الأيسر، لكن الحارس أونانا نجح في صدها وإبعادها إلى ركنية.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، سدد هالاند تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس إديرسون نجح في صدها وإبعادها إلى ركنية. ومن ركلة الركنية، قام هاري ماجواير بتسديد رأسية أعلى القائم.

بدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني بتسديدة قوية من برونو فيرنانديز من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 48، ولكن الحارس إديرسون أمسك بها بسهولة.

رد مانشستر سيتي بقوة بعد ذلك، وفي الدقيقة 49، سجل إيرلينغ هالاند هدفه الثاني بعد تمريرة رائعة من برناردو من الجانب الأيسر، حيث استقبلها هالاند داخل منطقة الجزاء وسدد رأسية دقيقة في الشباك.

قام جاك جريليش بمحاولة تسجيل هدف في الدقيقة 57 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أونانا تصدى لها ببراعة.

واستمر مانشستر سيتي في شن هجماته نحو مرمى مانشستر يونايتد، وفي الدقيقة 59، قام جاك جريليش بتسديدة أخرى داخل المنطقة، لكنها انطلقت بجوار القائم.

أضاع مانشستر يونايتد فرصة تسجيل هدف التقليص في الدقيقة 69، بعد تلقي راشفورد تمريرة رائعة من إيريكسن داخل المنطقة، لكن تسديدته انفرطت بقليل ومرت بجوار القائم.

منع حارس مرمى مانشستر سيتي، إديرسون، إيرلينغ هالاند من تسجيل هدف هاتريك في الدقيقة 71، بعدما قدم جاك جريليش تمريرة رائعة للنرويجي داخل منطقة الجزاء. هالاند انفرد بالحارس الكاميروني وحاول تسديد كرة ساقطة، لكن إديرسون تصدى لها بنجاح.

أخيرًا، أضاف مانشستر سيتي الهدف الثالث في الدقيقة 80، بعد تسديدة قوية من رودري من خارج منطقة الجزاء. قام حارس مانشستر يونايتد، أونانا، بالتصدي لتلك التسديدة، ومن ثم قدم إيرلينغ هالاند تمريرة إلى فيل فودين داخل منطقة الجزاء. سجل فودين بسهولة في المرمى لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز