مانشستر يونايتد يحصل على موافقة استثنائية للمشاركة في الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يحصل على موافقة استثنائية للمشاركة في الدوري الأوروبي

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمشاركة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي Europa League للموسم المقبل، على الرغم من القيود المفروضة على الأندية التي تنتمي لنفس المالك.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، سيسمح اليويفا لمانشستر يونايتد بالمشاركة في البطولة الأوروبية الثانية، على الرغم من تأهل نيس، المملوك لنفس الشركة (إينيوس)، إلى نفس المسابقة.

وتنص قواعد اليويفا المحدثة للنزاهة المالية على أنه في حال تأهل فريقين مملوكيين لنفس الجهة إلى بطولة أوروبية، يُسمح بدخول نادٍ واحد فقط.

ولكن في حالة مانشستر يونايتد ونيس، حصل مانشستر يونايتد على موافقة استثنائية للمشاركة مع نيس، مع شروط محددة في الدوري الأوروبي.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أن نيس سيتعين عليه الخضوع لإدارة لجنة مستقلة معتمدة من اليويفا لضمان الامتثال لقواعد النزاهة المالية.

ويُعد هذا النموذج مشابهًا للحل الذي تم استخدامه سابقًا للسماح لميلان وتولوز بالمشاركة في البطولات الأوروبية، على الرغم من ملكيتهما المشتركة من قبل الصندوق الأمريكي “ريد بيرد كابيتال”.

وذكرت الصحيفة الإنجليزية أن اليويفا سيُبلغ الأندية بأن موسم 2024-2025 سيكون بمثابة فترة انتقالية، مع تشديد الرقابة على قواعد الملكية المتعددة في السنوات القادمة.

يُعدّ هذا القرار بمثابة دفعة كبيرة لمانشستر يونايتد، حيث يُتيح لهم فرصة المشاركة في بطولة أوروبية مرموقة وتعزيز فرصهم في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في المستقبل.

ومع ذلك، ستظل أعين اليويفا مركزة على نيس لضمان التزامهم بقواعد النزاهة المالية، خاصةً مع وجود مالك مشترك مع مانشستر يونايتد.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز