آرسنال يحسم ديربي شمال لندن ويُعزز صدارته

آرسنال يحسم ديربي شمال لندن ويُعزز صدارته

حسم آرسنال ديربي شمال لندن لصالحه بفوز مثير على توتنهام هوتسبير (3-2) في عقر داره، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيطرة توتنهام وشرارة آرسنال

وجد آرسنال صعوبة في التقدم للأمام في مستهل المباراة، بعدما فرض توتنهام أسلوبه بالضغط المتقدم في أول 10 دقائق، فضلا عن بسط سيطرته بكافة أرجاء الملعب.

ثلاثية مدوية للجانرز

رغم ذلك، استطاع الضيوف كسر هذا الضغط بهجمة خاطفة أنهاها أوديجارد بلمسة ساحرة نحو هافيرتز، الذي قابلها بتسديدة في الشباك، لكن الهدف لم يحتسب لوجود اللاعب النرويجي في التسلل.

تلك الشرارة ألهمت آرسنال بالزحف نحو مرمى السبيرز بسهولة بعدها، ليتقدم الضيوف بالهدف الأول من ركنية، حولها هويبيرج بالخطأ في مرمى فريقه.

وتجددت المحاولات بعد ثوانٍ معدودة، إذ ارتقى روميرو لعرضية من ركلة حرة، موجها الكرة برأسه بقوة، لكنها ارتطمت في القائم.

ومن هجمة مرتدة، وصلت الكرة إلى ساكا، لينطلق بها نحو منطقة جزاء توتنهام، قبل أن يهيئ الكرة على يسراه، ويوجهها في أقصى الزاوية اليسرى، مسجلا الهدف الثاني للجانرز.

وعاد آرسنال لاستغلال سلاحه الفعال، المتمثل في الركلات الثابتة، بعدما ارتقى هافيرتز لعرضية من ركنية، موجها ضربة رأسية اخترقت الشباك، ليعزز تقدم فريقه بهدف ثالث.

عودة قوية لتوتنهام

مع بداية الشوط الثاني، واصل آرسنال اعتماده على سلاح الركلات الثابتة، وكاد تومياسو أن يترجم تفوق فريقه إلى هدف رابع بعدما قابل الكرة برأسية على الطائر، لكنها علت العارضة.

وارتكب ديفيد رايا هفوة قاتلة في الدقيقة 64 بعدما مرر كرة بالخطأ نحو روميرو، الذي قبل الهدية وأودع الكرة الشباك، مقلصا النتيجة لأصحاب الأرض.

وبعد دقائق من الهدوء، اشتعلت المباراة من جديد بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للسبيرز بعد مخالفة ارتكبها رايس، عقب اللجوء لتقنية الفيديو.

ونجح سون في تقليص النتيجة من علامة الجزاء بتسجيله هدف أصحاب الأرض الثاني، لتشتعل المباراة في دقائقها الأخيرة.

وكثف توتنهام ضغطه في الدقائق المتبقية، أملا في معادلة النتيجة، لكنه واجه صمودا دفاعيا من لاعبي الجانرز حتى النهاية.

بهذه النتيجة، ظل آرسنال في الصدارة برصيد 80 نقطة، فيما توقف السبيرز عند 60 نقطة في المركز الخامس.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز