إنجلترا تفوز على إيطاليا وتتأهل إلى يورو 2024 في مباراة مثيرة

إنجلترا تفوز على إيطاليا وتتأهل إلى يورو 2024 في مباراة مثيرة

فاز المنتخب الإنجليزي بتأهله إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 بعد فوزه على المنتخب الإيطالي بنتيجة (3-1)، في مباراة أُقيمت مساء الثلاثاء على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات الجولة الثامنة في المجموعة الثالثة من التصفيات.

سجل للمنتخب الإنجليزي هاري كين هدفين من ركلة جزاء في الدقيقة 32 وفي الدقيقة 77، بالإضافة إلى هدف من ماركوس راشفورد في الدقيقة 57. في المقابل، سجل جيانلوكا سكاماكا هدف إيطاليا الوحيد في الدقيقة 15.

بهذا الفوز، استمر المنتخب الإنجليزي في تصدره للمجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، وهو بفارق 3 نقاط أمام المنتخب الأوكراني الذي خاض 7 مباريات. فيما يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

كانت بداية المباراة حذرة بين الفريقين، مع محاولات خجولة من المنتخب الإنجليزي للتهديد بالمرمى الإيطالي. وفي الدقيقة 12، نفذ ماركوس راشفورد ركلة حرة مباشرة تجاه المرمى ولكنها ارتفعت فوقه.

بالمقابل، نجح المنتخب الإيطالي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 15، حيث قام جيوفاني دي لورينزو بالتقدم من الجهة اليمنى ومرر الكرة منخفضة أمام المرمى، وسجل جيانلوكا سكاماكا هدفًا رائعًا.

كادت إيطاليا أن تعزز تقدمها في الدقيقة 23، حيث مرر دومينيكو بيراردي الكرة إلى سكاماكا، لكنه أطاح بالكرة بجوار القائم. وفي الدقيقة 27، تصدى حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما لرأسية جود بيلينجهام.

ثم أعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح المنتخب الإنجليزي بعد عرقلة بيلينجهام من قبل دي لورينزو، وبعد التحقق من صحة القرار باستخدام تقنية الفيديو، نفذ هاري كين الركلة بنجاح في الدقيقة 32.

حاول المنتخب الإيطالي استعادة تقدمه، لكن تسديدة بيراردي اصطدمت بمدافع إنجلترا هاري ماجواير في الدقيقة 34. ورد راشفورد بهجمة خطيرة قبل نهاية الشوط الأول، لكن دوناروما تصدى لتسديدته في الدقيقة 44.

في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قام أودوجي بتسديدة تصدى لها حارس المرمى الإنجليزي جوردان بيكفورد ببراعة.

بدأ المنتخب الإنجليزي الشوط الثاني بتقديم أداء أفضل، وفي الدقيقة 51، أمر راشفورد بتمريرة لكالفن فيليبس الذي سدد لكن دوناروما تصدى للكرة.

في الدقيقة 57، سجل المنتخب الإنجليزي هدف التقدم الثالث بعد قطع بيلينجهام للكرة في منتصف الملعب ومروره بها قبل أن يسدد كرة منخفضة قوية أسكنها الشباك.

في الدقائق اللاحقة، حاولت إيطاليا استعادة توازن المباراة، وفي الدقيقة 59، سدد برايان كريستانتي بجانب المرمى. ثم قطع فيليبس الكرة أمام الشعراوي، ولكن تصل الكرة إلى سكاماكا الذي سدد داخل منطقة الجزاء وسكنها الشباك في الدقيقة 61.

في الدقيقة 68، ق

ام فودين بتسديدة لكن دوناروما تصدى لها. وفي الدقيقة 77، أكمل هاري كين هاتريك بعد تسجيله هدفًا ثالثًا بعد تسديدة نيكولو باريلا تصدى لها دوناروما، وسجل كين في المرمى.

اختتمت المباراة بسيطرة المنتخب الإنجليزي ورغم تبديلات إيطاليا، إلا أنهم لم يتمكنوا من تقليل الفارق في النتيجة. وفي الوقت بدل الضائع، سدد مويس كين كرة قوية امتصها بيكفورد بأمان.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز