الكاميرون تخطف بطاقة التأهل في سيناريو درامي

الكاميرون تخطف بطاقة التأهل في سيناريو درامي

اقتنص منتخب الكاميرون بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار، بعد فوزه المثير على نظيره الغامبي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على استاد السلام في أبيدجان.

وقدم المنتخبان مباراة مثيرة وممتعة، شهدت إثارة وندية حتى اللحظات الأخيرة، حيث تقدم المنتخب الكاميروني بهدف كارل توكو إيكامبي في الدقيقة 56، قبل أن يقلب المنتخب الغامبي الطاولة بهدفين أبلي جالو وإيبريما كولي في الدقيقتين 72 و85.

وعاد المنتخب الكاميروني للتعادل مجددا بهدف جيمس جوميز مدافع جامبيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 87، قبل أن يسجل كريستوفر ووه هدف الفوز في الدقيقة 90+1.

وكاد المنتخب الغامبي أن يتعادل في الدقيقة 90+5، لكن هدف محمد سانح ألغاه الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي لمسة يد.

وبهذا الفوز رفع منتخب الكاميرون رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد منتخب جامبيا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وجاء تأهل المنتخب الكاميروني بفضل تفوقه في الأهداف المسجلة على منتخب غينيا صاحب المركز الثالث الذي تأهل أيضا رغم خسارته أمام السنغال (2-0) في نفس التوقيت.

أما منتخب السنغال المتأهل من الجولة الماضية، فقد حافظ على صدارة المجموعة بـ9 نقاط، بعد أن حقق العلامة الكاملة بفوزه على نظيره الغيني.

وتقدم المنتخب السنغالي بهدف عبد الله سيك في الدقيقة 61، وأضاف إليمان نداي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويتأهل إلى دور ال 16 كأس الأمم الأفريقية متصدر ووصيف كل مجموعة بجانب أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز