المغرب يودع أمم أفريقيا بالخسارة أمام جنوب أفريقيا

المغرب يودع أمم أفريقيا بالخسارة أمام جنوب أفريقيا

ودع المنتخب المغربي منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، بعد خسارته أمام جنوب أفريقيا بنتيجة 0-2، في آخر مباريات ثمن النهائي التي أقيمت يوم الثلاثاء 30 يناير الجاري، على ملعب كوت ديفوار.

وبدأ المنتخب المغربي المباراة ضاغطا، وفرض سيطرته على الكرة، إلا أن الفرصة الأولى كانت لجنوب أفريقيا، عندما سدد موكوينا كرة زاحفة في الدقيقة 16، كادت تخدع بونو الذي أخرجها بصعوبة للركنية.

واستمر المنتخب المغربي في الضغط، وكاد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 43، عندما انفرد عدلي بآخر مدافع، إلا أنه سدد بشكل متسرع وهو على بعد مسافة قصيرة من الحارس ويليامز.

وجاء الشوط الثاني بنفس الوتيرة، وواصل المنتخب المغربي ضغطه، وكاد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 50، عندما استلم أوناحي كرة رائعة من النصيري، إلا أنه سدد عاليا.

ولكن في الدقيقة 57، تمكن منتخب جنوب أفريقيا من تسجيل هدف التقدم، عندما وصلت كرة في العمق و في ظهر العميد سايس للاعب إيفيدنيس ماكجوبا، الذي هزم بونو.

وحاول المنتخب المغربي العودة في المباراة، وكاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 59، عندما سدد الزلزولي بقوة، إلا أن الحارس ويليامز تصدى بشكل رائع.

وتحصل المنتخب المغربي في الدقيقة 84 على ركلة جزاء، بعد تدخل تقنية الفيديو لتنبيه الحكم السوداني اسماعيل محمود، إلا أن أشرف حكيمي سددها على القائم.

وتضاعفت متاعب المنتخب المغربي في آخر الدقائق، بطرد سفيان أمرابط، ليحصل منتخب جنوب أفريقيا على ركلة حرة مباشرة، سددها موكوينا في الزاوية العليا لمرمى بونو، ليعلن عن الهدف الثاني والنهائي في المباراة.

وبذلك، ودع المنتخب المغربي منافسات كأس أمم أفريقيا، بعد أن فشل في تحقيق هدفه في التتويج باللقب.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز