المنتخب المغربي يستهل مشاركته في مونديال أقل من 17 سنة بالانتصار على بنما (2-0)

المنتخب المغربي يستهل مشاركته في مونديال أقل من 17 سنة بالانتصار على بنما (2-0)

تألق المنتخب المغربي للأقل من 17 سنة في انطلاقته في كأس العالم “إندونيسيا 2023” حيث تمكن من الفوز على نظيره البنمي بنتيجة (2-0).

وبهذا الانتصار، احتل المنتخب المغربي صدارة مجموعته بثلاث نقاط، فيما تجاوزت بنما بدون أي نقاط، وفي انتظار مواجهة إندونيسيا والإكوادور في الوقت الحالي (13:00 غرينيتش +1).

في تشكيلته الأساسية، اختار المدرب سعيد شيبا اللاعبين التاليين: بنغوزيل – كوتون – الزهواني – شيخون – آيت بودلال – أكومي – العلوي – بوفندار – العزوزي – نزيه – وزان.

تمكن المنتخب المغربي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 عبر لاعبه سيف الدين شلاغمو، الذي سجل هدفًا رائعًا من رأسية استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى البنمي.

رغم تراجع نسق اللعب بعد هذا الهدف، سعى منتخب المغرب للسيطرة على المباراة وتحسين النتيجة. وفي النصف الأول من المباراة، حاول المنتخب البنمي التقدم، ولكن دون أن يشكل تهديدًا جادًا على مرمى الحارس طه بلغوزيل.

عاد المنتخب المغربي للهجوم، استفادة من سرعة محمد الحموني وعبد الحميد معلي، الذي كان قريبًا من إضافة الهدف الثاني، لكن تسديدته ارتدت من الدفاع البنمي. انتهت الشوط الأول بتقدم “أشبال الأطلس” 1-0.

بدأ المدرب شيبا الشوط الثاني بتكتيك “متحفظ”، حيث تراجعت الكتيبة المغربية للدفاع، في حين حاول الفريق البنمي الضغط وصناعة بعض الفرص التي لم تكن خطيرة على المرمى.

مع مرور الوقت، زادت خطورة الفريق البنمي، وبالرغم من الدفاع الصلب للفريق المغربي، اضطر المدرب شيبا إلى إجراء تغييرات باستدعاء البدلاء أيمن الناير ومحمد أمين كتيبة.

تحسن أداء المنتخب المغربي في الدقائق الأخيرة، حيث حاول لاعبونا تأمين النتيجة، ونجحوا في ذلك عبر البديل الناير الذي سجل هدفًا في الدقيقة 90+6 بتمريرة من عبد الحميد معلي.

المرحلة المقبلة المنتخب المغربي سيواجهة الإكوادور يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة 10:00 غرينيتش +1.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز