برشلونة يفوز على شاختار ويلامس ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

برشلونة يفوز على شاختار ويلامس ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

فاز برشلونة على ضيفه شاختار دونيتسك 2-1، مساء اليوم الأربعاء، في المباراة الثالثة لمرحلة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي برشلونة فيران توريس وفيرمين لوبيز في الدقائق 28 و36 على التوالي، بينما سجل جيورجي سوداكوف هدف شاختار في الدقيقة 62.

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد برشلونة إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة بفارق 6 نقاط عن شاختار الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب.

بدأت المباراة بسيطرة من جانب برشلونة حيث تمكن أوريل روميو من انتزاع الكرة من دفاع شاختار وقدم تمريرة لفيرمين لوبيز الذي سدد بقوة على المرمى في الدقيقة 7، لكن الحارس دميترو تصدى ببراعة للتسديدة.

لم تكن هناك محاولات خطيرة أخرى من برشلونة حتى الدقيقة 28 حينما نجح فيران توريس في تسجيل هدف التقدم. وقدم جوندوجان تمريرة جيدة نحو فيرمين لوبيز الذي سدد على المرمى، وعلى الرغم من أن الكرة ارتطمت بالعارضة أولاً، إلا أن توريس استغل الكرة ووضعها في الشباك بسهولة.

قدم لامين يامال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 32، لكنها ارتطمت بالعارضة فوق مرمى شاختار.

أضاف فيرمين لوبيز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 36، حيث استلم تمريرة من فيران توريس وقام بمراوغة لاعبي شاختار قبل أن يسدد بقوة وتصطدم الكرة بالقائم الأيسر ثم تستقر في الشباك.

استمرت سيطرة برشلونة على المباراة في الشوط الأول دون أن تشهد شاختار تهديداً حقيقياً.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة من جواو فيليكس لتهديد مرمى شاختار بتسديدة رأسية في الدقيقة 49، لكن الحارس ديمتري أبدع في التصدي.

وبالرغم من أن فيران توريس سجل هدفاً آخر في الدقيقة 58، إلا أنه تم إلغاء الهدف بسبب التسلل بعد تدخل حكم المباراة.

شهدت المباراة تغييرات، وبينما كانت برشلونة يسعى لإحراز هدف ثالث، نجح جيورجي سوداكوف في تسجيل هدف شاختار الوحيد في الدقيقة 62 بعد تمريرة من زميله أزاروفي.

رغم تسجيل شاختار لهدفهم الأول، استمرت سيطرة برشلونة على المباراة، وسجل فيرمين لوبيز هدفاً ثالثاً في الدقيقة 69 بكرة رأسية بعد عرضية من ماركوس ألونسو، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

احتج لاعبو برشلونة بأنهم يستحقون ركلة جزاء في الدقيقة 72 بعد تداول الكرة باليد من قبل مدافع شاختار، ولكن الحكم رفض الاحتساب.

في الدقيقة 73، سقط جواو فيليكس على أرض الملعب وشكا من إصابة عضلية، واضطر مدرب برشلونة تشافي إلى استبداله بالشاب مارك جويو.

سيطر برشلونة على المبباراة في الربع ساعة الأخيرة ليحافظ على صدارة المجموعة بنسبة 100% ويقترب من التأهل إلى الدور الـ16.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز