تعادل مثير يبقي آمال الثعالب على قيد الحياة

تعادل مثير يبقي آمال الثعالب على قيد الحياة

حافظ المنتخب الجزائري على آماله في عبور دور مجموعات كأس الأمم الأفريقية عقب تعادله المثير أمام منتخب بوركينافاسو اليوم السبت 2-2 بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

جاءت بداية المباراة متكافئة بين المنتخبين، حيث تبادلا السيطرة على الكرة وخلقا بعض الفرص الضعيفة.

وكانت أول فرصة خطيرة في المباراة من نصيب منتخب بوركينافاسو في الدقيقة 6، عندما استغل محمد كوناتي خطأ فادحا من الدفاع الجزائري ليخطف الكرة قبل أن يراوغ المدافع ويسدد بقوة لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

رد فعل المنتخب الجزائري جاء في الدقيقة 12، عندما استلم يوسف بلايلي كرة على الجناح من رياض محرز قبل أن يراوغ المدافع ويسدد بقوة لكن الحارس تصدى.

وواصل لاعبو الجزائر محاولاتهم الهجومية، واسترجع زروقي كرة على مشارف منطقة العمليات قبل أن يمرر في العمق لفيجولي الذي سدد بقوة لكن كرته صدها الحارس ببراعة كبيرة.

وبينما كان الحكم يتأهب لإطلاق صافرة نهاية هذا الشوط، انطلق تيبسوبا على الرواق قبل أن يتجاوز عطال ويوزع كرة حولها كوناتي برأسية مخادعة إلى الشباك مفتتحا باب التسجيل.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط المنتخب الجزائري بقوة من أجل تعديل النتيجة، وتمكن بونجاح من تحقيق ذلك في الدقيقة 51 بعد متابعته لكرة عائدة من الحارس إثر تسديدة من بن طالب.

وواصل لاعبو الجزائر ضغطهم، وانطلق عمورة على الرواق في الدقيقة 54 قبل أن يراوغ المدافع ناجالو ويوزع كرة نحو بونجاح الذي وجد نفسه أمام شباك شاغرة لكن رأسيته مرت جانبية.

وفي الدقيقة 71، ارتكب آيت نوري خطأ فادحا عندما عرقل كابوري داخل منطقة العمليات ليعلن الحكم ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، فأضاف تراوري الهدف الثاني بنجاح.

ولكن المنتخب الجزائري لم يستسلم، وارتدى بونجاح عباءة المنقذ في الدقيقة 90+5 عندما ارتقى فوق الجميع بعد ركنية من وناس وبرأسية قوية عدل النتيجة للمحاربين، ليحفظ آمال التأهل للدور التالي.

بهذا التعادل، رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني مؤقتا، فيما أصبح رصيد بوركينافاسو 4 نقاط في صدارة المجموعة.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز