رونالدو يقود البرتغال إلى فوز ساحق على البوسنة، وسلوفاكيا تقترب من اليورو

رونالدو يقود البرتغال إلى فوز ساحق على البوسنة، وسلوفاكيا تقترب من اليورو

بات المنتخب السلوفاكي على بعد خطوة واحدة فقط من حجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة العاشرة لنهائيات الأمم الأوروبية 2024 التي ستُقام صيف العام المقبل في ألمانيا.

وذلك بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على منتخب لوكسمبورج، الذي يعتبر منافسًا مباشرًا، بهدفٍ نظيف في المباراة التي جرت اليوم الإثنين، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات.

النجم الصاعد دافيد دوريس كان بطل هذا الانتصار الهام، إذ سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 77 بعد 14 دقيقة من نزوله كبديل في المباراة. سدد دوريس كرة مباشرة على الطائر ووجدت مرمى أصحاب الأرض في الزاوية الضيقة اليسرى.

بهذا الفوز، استعاد المنتخب السلوفاكي توازنه وتقدم بالمجموعة بعد الخسارة الصعبة التي مني بها في الجولة السابقة أمام البرتغال بنتيجة 3-2.

وبهذا الانتصار، ارتفع رصيد المنتخب السلوفاكي إلى 16 نقطة، مما جعله يحتل المركز الثاني في المجموعة، ويبتعد بنقطة واحدة فقط عن ضمان تأهله لليورو للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعدما تبقت جولتين فقط لنهاية التصفيات.

أما المنتخب اللوكسمبورجي، فبات الفارق بينه وبين المنتخب السلوفاكي الآن خمس نقاط.

في نفس المجموعة، وعلى الرغم من أنه حسم تأهله رسميًا من الجولة السابقة، فإن المنتخب البرتغالي سحق مضيفه البوسني بنتيجة 5-0. وقد سجل النجم كريستيانو رونالدو هدفين في الدقيقتين 5 (من ركلة جزاء) و20. وبهذا الأداء، رفع كريستيانو رونالدو مجموع أهدافه مع المنتخب البرتغالي إلى 127 هدفًا في مباراته رقم 203.

بالإضافة إلى رونالدو، ساهم برونو فرنانديز وجواو كانسيلو وجواو فيليكس بتسجيل الأهداف الثلاثة الباقية في الدقائق 25 و32 و41 على التوالي.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، اكتسحت آيسلندا ضيفتها ليشتنشتاين برباعية نظيفة، مما جعلها تقفز لتحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز