ريال مدريد يصعق فالنسيا ويواصل مطاردة جيرونا

ريال مدريد يصعق فالنسيا ويواصل مطاردة جيرونا

حقق ريال مدريد انتصاراً ساحقًا بنتيجة (5-1) في مواجهته مع فالنسيا مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات الجولة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم. جرت المباراة على أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو”، معقل الفريق الملكي.

سجل لصالح ريال مدريد خمسة لاعبين، حيث تألق داني كارفاخال في الدقيقة 3 بتسجيل هدف الافتتاح. أضاف فينيسيوس جونيور هدفين في الدقائق 42 و49، بينما سجل رودريجو هدفين في الدقيقتين 50 و84. وجاء هدف فالنسيا الوحيد عن طريق هوجو دورو في الدقيقة 88.

بهذا الانتصار الكبير، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 32 نقطة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا، بفارق نقطتين عن المتصدر جيرونا. في المقابل، تجمد رصيد فالنسيا عند 18 نقطة، ليحتل المركز التاسع في الترتيب العام.

انطلقت المباراة بضغط من الفريق المضيف، وسرعان ما تمكن داني كارفاخال من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 3 بعد تمريرة طولية من توني كروس. وفي الدقيقة 42، أضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني برأسية متقنة بعد تمريرة من رودريجو.

انطلق الشوط الثاني بثلاثية لصالح ريال مدريد، حيث سجل فينيسيوس جونيور الهدف الثالث في الدقيقة 49 بتسديدة صاروخية. لم يتوقف الفريق الملكي عند هذا الحد، حيث أضاف رودريجو الهدف الرابع في الدقيقة 50، استفادة من خطأ فادح من حارس مرمى فالنسيا.

رغم محاولات فالنسيا في تقليص الفارق، إلا أن ريال مدريد استمر في التألق، وفي الدقيقة 84 سجل رودريجو الهدف الخامس بعد تمريرة بينية رائعة من فران جارسيا.

قلص هوجو دورو الفارق لصالح فالنسيا في الدقيقة 88 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتحقيق التعويض. بهذه النتيجة، يستمر ريال مدريد في مطاردة المتصدر جيرونا في صدارة الليجا، بينما يظل فالنسيا في وضعه في المركز التاسع.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز