ريال مدريد ينتصر على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ينتصر على بايرن ميونخ ويضرب موعدا مع دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

خوسيلو يُنقذ الميرنجي في اللحظات الأخيرة

نجح ريال مدريد في قلب الطاولة على بايرن ميونخ، وحسم تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه المثير بنتيجة (2-1) في إياب نصف النهائي، الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

شوط أول سلبي وشوط ثانٍ حافل

شهد الشوط الأول من المباراة ندية حذرة بين الفريقين، مع فرص قليلة على المرميين.

وفي الشوط الثاني، كثّف ريال مدريد هجماته بحثاً عن هدف التقدم، وأتيحت له العديد من الفرص، لكن تألق حارس بايرن ميونخ، مانويل نوير، حال دون اهتزاز شباكه.

ديفيز يضع بايرن في المقدمة

وعكس سير المباراة، نجح ألفونسو ديفيز في تسجيل هدف التقدم لبايرن ميونخ في الدقيقة 68، بعد أن استغل هجمة مرتدة سريعة وسدد كرة قوية عجز حارس ريال مدريد، أندري لونين، عن إيقافها.

تعادل مثير وإلغاء هدف

ولكن سرعان ما عاد ريال مدريد إلى المباراة، بعد أن سجل ماتياس دي ليخت، مدافع بايرن ميونخ، هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 72.

لكنّ فرحة ريال مدريد لم تدم طويلاً، حيث ألغى حكم المباراة الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو، بداعي وجود مخالفة على ناتشو فيرنانديز، لاعب ريال مدريد.

خوسيلو يُنقذ الميرنجي

وفي الوقت الذي ظنّ فيه الجميع أن المباراة ستتجه إلى شوطين إضافيين، ظهر البديل خوسيلو ماتو ليُنقذ ريال مدريد في اللحظات الأخيرة.

ففي الدقيقة 88، نجح خوسيلو في إدراك التعادل لريال مدريد، بعد أن تابع كرة مرتدة من تصويبة فينيسيوس جونيور.

ولم يكتفِ خوسيلو بذلك، بل أضاف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد أن استغل كرة عرضية من أنطونيو روديجر ليضعها في شباك نوير.

ريال مدريد في النهائي

وبهذا الفوز، تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، حيث سيضرب موعدا مع بوروسيا دورتموند الألماني في ملعب “ويمبلي” يوم 26 مايو.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز