كوت ديفوار تستهل مشوارها في أمم أفريقيا بفوز على غينيا بيساو

كوت ديفوار تستهل مشوارها في أمم أفريقيا بفوز على غينيا بيساو

افتتحت كوت ديفوار، مستضيفة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023، مشوارها في البطولة بفوز مستحق على غينيا بيساو بهدفين دون رد، مساء السبت، على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة أبيدجان.

وسجل هدفي منتخب الأفيال سيكو فوفانا وفيليب كراسو في الدقيقتين 4 و58، ليمنحا المنتخب الإيفواري أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة الأولى، التي تضم أيضا نيجيريا وغينيا الاستوائية.

وسيطر منتخب كوت ديفوار على مجريات المباراة منذ البداية، وشكل خطورة على مرمى غينيا بيساو، الذي استقبل هدفا مبكرًا في الدقيقة 4، عندما تلقى سيكو فوفانا تمريرة عرضية من يايا توريه، وسدد الكرة في الشباك.

وواصل منتخب كوت ديفوار ضغطه على مرمى غينيا بيساو، وكاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25، عندما سدد ويلفريد زاها كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أبو بكر ديالو بصعوبة.

وفي الدقيقة 58، أضاف منتخب كوت ديفوار الهدف الثاني، عندما تلقى فيليب كراسو تمريرة من يايا توريه، وسدد الكرة في الشباك.

وحاول منتخب غينيا بيساو العودة إلى المباراة، لكن لاعبيه افتقدوا الفعالية الهجومية، لينتهي اللقاء بفوز منتخب كوت ديفوار بهدفين دون رد.

وكانت هذه المواجهة مناسبة استثنائية للمنتخب الإيفواري حيث خاض مباراته رقم 100 في مشاركته 25 في كأس الأمم الأفريقية، محققا انتصاره رقم 45 مقابل 29 تعادلا و26 هزيمة.

وأصبح منتخب الأفيال ثالث فريق يصل 100 مباراة في كأس الأمم الأفريقية، بعد منتخبي مصر “107 مباراة في 25 مشاركة” وغانا “102 مباراة في 23 مشاركة”.

وتساوى أيضا المنتخب الإيفواري مع نظيره الكاميروني برصيد 45 فوزا، ليكون رابع أكثر المنتخبات تحقيقا للانتصارات في كأس الأمم بعد مصر 60 فوزا وغانا 54 فوزا ونيجيريا 53 فوزا.

وتشهد الجولة الثانية بالمجموعة التي ستقام يوم 18 يناير / كانون الثاني المقبل صداما قويا بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا، بينما يلعب منتخب غينيا بيساو ضد غينيا الاستوائية في مباراة متكافئة نظريا.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز