مانشستر سيتي يحقق انتصارا تاريخيا على توتنهام هوتسبير

مانشستر سيتي يحقق انتصارا تاريخيا على توتنهام هوتسبير

حقق مانشستر سيتي انتصارا تاريخيا على توتنهام، متغلبا على الفريق اللندني في الوقت القاتل (1-0)، اليوم الجمعة، لحساب الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق المدافع الهولندي ناثان آكي في الدقيقة 88، ليمنح فريقه أول هدف وانتصار في معقل السبيرز الجديد بعد سنوات من العقدة.

بهذا الانتصار، نجح السيتي في العبور إلى الدور التالي، ليقضي كتيبة المدرب أنجي بوستيكوجلو من البطولة.

بداية قوية للسيتي وتعادل في الشوط الأول

بدأ السيتي المباراة بضغط هجومي قوي، وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا بعد عرضية أرضية من كايل ووكر، قابلها فيل فودين بلمسة مباشرة، لكن الحارس الإيطالي فيكتور فيكاريو تصدى لها، لترتد إلى جاك جريليش، الذي لم يجد صعوبة في وضعها في المرمى، لكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل على جريليش، قبل أن يستعين الحكم بتقنية الفيديو، التي أكدت صحة القرار.

وضغط السيتي بكل قوته على السبيرز وسط عجز تام من أصحاب الأرض للخروج من مناطقه في الدقائق الأولى.

ولكن توتنهام بدأ في فرض سيطرته على المباراة بعد مرور الوقت، وكاد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 25، بعد تسديدة قوية أطلقها هاري كين من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إيدرسون.

ومرت الدقائق التالية دون أن ينجح أي من الفريقين في الوصول إلى مرمى الآخر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تألق الدفاعين وسيطرة السيتي في الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني تألق دفاعي الفريقين، حيث تبادلا السيطرة على الكرة، ولكن دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى مرمى الآخر.

وكاد السيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 55، بعد هجمة مضادة سريعة، انطلق فيها جاك غريليش من وسط الملعب، قبل أن يمرر الكرة إلى رياض محرز، الذي سدد كرة قوية، تصدى لها فيكاريو.

وأثمرت التغييرات التي أجراها بيب جوارديولا مدرب السيتي، عن انتعاشة هجوم الفريق، مما أدى بعدها لوصول الفريق بأكثر من كرة لمناطق الخطورة.

وانطلق البديل ليروي ساني بكرة وصلته من تمريرة بينية، ليتوغل داخل منطقة جزاء توتنهام قبل أن يسدد أرضية زاحفة، كان فيكاريو لها بالمرصاد.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، أرسل كيفين دي بروين عرضية من ركنية، ردها فيكاريو بقبضتي يديه، لتتهيأ الكرة أمام ناثان آكي، الذي قابلها بتسديدة مباشرة إلى الشباك، محرزا هدف التقدم.

هدف آكي يتوج جهود السيتي ويقضي على عقدة توتنهام

هدف آكي منح السيتي التقدم بهدف نظيف، لكن لاعبي توتنهام اعترضوا على الحكم بداعي وجود مخالفة على سيرجيو أجويرو ضد فيكاريو، ليستعين الحكم بتقنية الفيديو التي أثبتت صحة الهدف.

ورغم احتساب الحكم 5 دقائق بدلا من الوقت الضائع، إلا أن أصحاب الأرض فشلوا في إدراك التعادل، لتنتهي المباراة بفوز حامل اللقب.

هذا الفوز يُعد انتصارا تاريخيا للسيتي على توتنهام، حيث إنه أول فوز للفريق في معقل السبيرز الجديد، كما أنه يُعد انتصارا كبيرا للفريق في مشواره نحو الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز