مانشستر سيتي يُسحق برايتون ويُعزز وصافته برباعية

مانشستر سيتي يُسحق برايتون ويُعزز وصافته برباعية

حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على مضيفه برايتون بنتيجة (4-0) في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، في إطار منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 76 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، بفارق نقطة خلف المتصدر آرسنال، مع العلم أن السيتي لديه مباراة مؤجلة. بينما تجمد رصيد برايتون عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

سيطرة سيتيزن واضحة منذ البداية

فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية، وهدد مرمى برايتون مبكرا من خلال تسديدة قوية من داني ويلبيك تصدى لها الحارس إيدرسون ببراعة.

ولم يطل انتظار السيتي لافتتاح التسجيل، حيث سجل كيفين دي بروين الهدف الأول في الدقيقة 17 بعد رأسية متقنة من عرضية كايل ووكر.

وأضاف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 26 بعد هجمة منظمة، ارتدت فيها الكرة من باسكال جروس لتخدع الحارس وتستقر في المرمى.

ثلاثية سريعة حسمت النتيجة

واصل مانشستر سيتي ضغطه على برايتون، وسجل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 34 بعد استغلاله كرة من سيلفا إثر قطع تمريرة من دفاع برايتون.

وأكمل جوليان ألفاريز الرباعية في الدقيقة 62 بعد هجمة مرتدة سريعة قادها كايل ووكر.

برايتون يطالب بركلتي جزاء دون جدوى

حاول برايتون العودة في المباراة، وطالب بركلة جزاء في مناسبتين، الأولى عندما سقط جروس بعد لعبة مشتركة مع رودري، والثانية عندما ارتدت كرة أدينجرا من رسغ أكي، لكن الحكم لم يحتسب أي منهما.

مانشستر سيتي يسيطر على باقي المباراة

سيطر مانشستر سيتي على باقي دقائق المباراة، وأدخل المدرب بيب جوارديولا بعض التغييرات للحفاظ على النتيجة، ودخل ماثيوس نونيز وجاك جريليش بدلا من دي بروين وفودين.

وكاد برايتون يسجل هدفا شرفيا في الدقيقة 84، لكن تسديدة جواو بيدرو مرت بجوار القائم.

فوز هام يقرب مانشستر سيتي من القمة

بهذا الفوز، اقترب مانشستر سيتي بشكل كبير من صدارة الدوري الإنجليزي، حيث بات يتأخر بنقطة واحدة فقط عن آرسنال.

وتأتي هذه النتيجة لتؤكد جاهزية مانشستر سيتي للمنافسة على لقب الدوري حتى النهاية، خاصة مع تبقي مباريات قليلة على نهاية الموسم.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز