ملخص وأهداف مباراة المغرب وليبيريا 3-0 ليحسم صدارة مجموعته بتصفيات الكان

ملخص وأهداف مباراة المغرب وليبيريا 3-0 ليحسم صدارة مجموعته بتصفيات الكان

نجح المنتخب المغربي في إنهاء مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بنجاح اليوم الثلاثاء، بفوز ساحق على ليبيريا 3-0. وبهذا الفوز، احتل المغرب المركز الأول في دور المجموعات برصيد 9 نقاط.

بدأ منتخب المغرب المباراة بقوة على ملعب أدرار في أكادير، حيث نجح في صناعة 3 فرص خلال أول 7 دقائق من المباراة. ورغم الفرص العديدة التي أتيحت لبلال الخنوس وأيوب الكعبي، إلا أن أمين حارث اسقط في منطقة الجزاء بعد تدخل من محمد سونجاري، ولكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء.

بالنسبة للمنتخب الليبيري، تحسن أداؤه بعد بداية ضعيفة، وكان لاعب الوداد السابق ويليام جيبور قريبًا من تسجيل هدف في الدقيقة 10، ولكن الدفاع المغربي تصدى لهذه الفرصة برأسية نايف أكرد. وفي الدقيقة 12، أطلق محمد سونجاري تسديدة خطيرة اقتربت من مرمى المغرب، لكنها مرت قريبًا من القائم الأيمن لحارس المرمى ياسين بونو.

مع مرور الوقت، بدأ المنتخب الليبيري يزيد من ثقته ويشكل تهديدًا للمنتخب المغربي. ولكن الأخطاء في التمريرات وفقدان بعض الكرات أربكت أداء الأسود وأغضبت المدرب وليد الركراكي.

لكن المنتخب المغربي استعاد توازنه في الـ15 دقيقة الأخيرة من الشوط الأول. أشرف حكيمي صنع فرصة خطيرة تصدى لها الحارس سامبسون بركلة ركنية. وأطلق عبد الصمد الزلزولي تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 39، لكن الحارس ويني دي سوزا تصدى لها ببراعة.

في الدقيقة 45، نجح أمين حارث في تسجيل الهدف الأول للمنتخب المغربي بعد تمريرة رائعة من أشرف حكيمي، مما أشعل مدرجات ملعب أكادير بالفرح.

في الشوط الثاني، حاول ويليوم جيبود خداع الحارس ياسين بونو برأسية، لكنها انتزعها الحارس ببراعة. وفي الدقيقة 59، حصل يحيي عطية الله على ركلة جزاء سجلها أيوب الكعبي بنجاح.

قام المدرب وليد الركراكي بإجراء 5 تبديلات دفعة واحدة، ونجح أمين عدلي، أحد البدلاء، في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88. بهذا الانتصار الكبير، احتل المنتخب المغربي المركز الأول في مجموعته في التصفيات، تاركًا المنتخب الجنوب الإفريقي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز