منتخب مصر يتأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بشق الأنفس

منتخب مصر يتأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بشق الأنفس

اقتناص منتخب مصر بطاقة التأهل في كأس الأمم الأفريقية 2023

تمكن المنتخب المصري من اقتناص بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023” بشق الأنفس بعد تعادل قاتل مع الرأس الأخضر 2-2، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

وكان منتخب الرأس الأخضر هو من إففتح التسجيل في الدقيقة 45 عن طريق جيلسون ولكن البديل محمود حسن “تريزيجيه” قلب الموازين بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50 ثم صنع هدفاً لمصطفى محمد في الدقيقة 90+3.

قبل أن يتعادل برايان تيكشيرا للرأس الأخضر في الدقيقة 90+9.

وجاء تعادل منتخب مصر بمثابة إنجاز كبير في ظل غياب قائده محمد صلاح للإصابة، وصعوبة المباراة أمام منتخب الرأس الأخضر الذي كان صاحب الصدارة قبل المباراة.

أداء منتخبي مصر والرأس الأخضر في المباراة

وبدأ منتخب مصر المباراة بضغط هجومي لكن دون خطورة على مرمى الرأس الأخضر، وتبادل منتخب الرأس الأخضر الكرة ببراعة لتهدئة إيقاع اللقاء مع محاولات للاختراق من الأطراف.

وجاء هدف منتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 45 عن طريق جيلسون بعد خطأ دفاعي واضح من منتخب مصر.

وبدأ منتخب مصر الشوط الثاني بضغط كبير، وسجل تريزيجيه هدف التعادل في الدقيقة 50 بعد تبادل رائع بالكرة بينه والمدافع المتقدم أحمد حجازي.

وواصل تريزيجيه نشاطه الهجومي وصنع هدفاً لمصطفى محمد في الدقيقة 90+3 من تمريرة طولية حولها مصطفى محمد بتسديدة في المرمى ببراعة.

لكن منتخب الرأس الأخضر تعادل في الدقيقة 90+9 بعد تمريرة عرضية أخفق الدفاع في إبعادها ليحول برايان تيكشيرا هدف التعادل.

وبذلك، احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط خلف الرأس الأخضر صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، ليضمن التأهل إلى ثمن النهائي.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز