موريتانيا تودع كأس أمم أفريقيا بشرف

موريتانيا تودع كأس أمم أفريقيا بشرف

ودع منتخب موريتانيا منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، بعد خسارته أمام الرأس الأخضر 1-0، مساء اليوم الإثنين، لحساب الدور ثمن النهائي.

قدم المنتخبان أداءً متوازنًا في الشوط الأول، مع سيطرة نسبية للرأس الأخضر على مجريات اللعب. وبادر المنتخب الموريتاني بالتسجيل في الدقيقة 14، عبر ركلة حرة مباشرة سددها محسن بدة بجوار القائم.

ومع مرور الوقت، حاول المنتخب الموريتاني تهديد مرمى الرأس الأخضر، إلا أنه اصطدم بدفاع منظم وأداء مميز من الحارس جوزيه نياس.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الرأس الأخضر ضغطه الهجومي، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، عبر تسديدة من رايان مينديز تصدى لها الحارس نياس ببراعة.

وواصل المنتخب الرأس الأخضر سيطرته على المباراة، وخلق عدة فرص خطيرة، أبرزها في الدقيقة 57، عبر تسديدة رائعة من أبوبكري كويتا علت العارضة بقليل.

وتراجع المنتخب الموريتاني في الربع ساعة الثاني من الشوط الثاني، وكاد منتخب الرأس الأخضر أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 80، عبر ضربة رأس من رايان مينديز، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم.

وجاء هدف الرأس الأخضر الوحيد في الدقيقة 88، من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح المنتخب الرأس الأخضر، بعد خطأ دفاعي من لياسين الولي.

وحاول المنتخب الموريتاني العودة في الدقائق القليلة المتبقية، إلا أن محاولاته لم تثمر عن أي هدف، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا تأهل الرأس الأخضر إلى ربع النهائي.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز