موعد مباراة بوركينافاسو وموريتانيا : القنوات الناقلة ومعلق اللقاء

موعد مباراة بوركينافاسو وموريتانيا : القنوات الناقلة ومعلق اللقاء

تنطلق منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا حيث سيواجه منتخب موريتانيا نظيره بوركينا فاسو غدا الثلاثاء.

يُعد منتخب بوركينا فاسو أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية هذا العام، حيث يتمتع بخبرة كبيرة في البطولة، ونتائج مميزة في آخر 4 مشاركات، حيث حل وصيفا في نسخة 2013 وفاز بالميدالية البرونزية في 2017 وحل رابعا في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالكاميرون أوائل عام 2022.

في المقابل، يُعد منتخب موريتانيا حديث العهد بمنافسات كأس الأمم، حيث يشارك للمرة الثالثة على التوالي، لكنه لم يحقق أي فوز في مشاركاته السابقة، حيث اكتفى بتعادلين وأربع هزائم.

يأمل منتخب موريتانيا في تحقيق فوز تاريخي سيكون هو الأول له في كأس الأمم الأفريقية، لكن المهمة ستكون صعبة للغاية أمام منتخب بوركينا فاسو الذي يمتلك مجموعة من النجوم البارزين، مثل برتراند تراوري قائد الفريق ومهاجم أستون فيلا الإنجليزي.

يعتمد منتخب بوركينا فاسو على أسلوب لعب هجومي متوازن، ويعتمد على سرعة لاعبيه وقدرتهم على التحرك في المساحات، كما يمتلك خط دفاع قوي بقيادة هيرفي كوفي حارس مرمى تشارلروا البلجيكي وإيدموند تابوسوبا مدافع باير ليفركوزن الألماني.

ويملك منتخب موريتانيا مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل علي عبيد قائد الفريق وزميله في قلب الدفاع محمد يالي مع أبو بكر كامارا مهاجم الجزيرة الإماراتي وحمية ولد الطنجي مهاجم الاتحاد الليبي.

ويعتمد منتخب موريتانيا على أسلوب لعب دفاعي متكتل، ويعتمد على الهجمات المرتدة، كما يمتلك خط وسط صلب بقيادة محمد عبد الله.

من المتوقع أن تكون المباراة قوية ومتكافئة، لكن منتخب بوركينا فاسو يمتلك الأفضلية بسبب خبرته ونتائجه المميزة في السنوات الأخيرة.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز