نوتنجهام فورست يفقد 4 نقاط ويواجه خطر الهبوط بعد عقوبة من البريميرليج

نوتنجهام فورست يفقد 4 نقاط ويواجه خطر الهبوط بعد عقوبة من البريميرليج

أعلنت رابطة البريميرليج رسميًا، اليوم الإثنين، عن عقوبة قاسية للنادي بخصم 4 نقاط من رصيده، وذلك لانتهاكه قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهبوط يهدد نوتنجهام:

قبل العقوبة، كان نوتنجهام يحتل المركز 17 برصيد 24 نقطة، لكن بعد خصم النقاط، سيتقلص رصيده إلى 21 نقطة، ليهبط للمركز 18، أحد مراكز الهبوط.

انتهاك قواعد الربحية: اعترف نوتنجهام بالفعل بممارسة الانتهاك، لكنه برر ذلك بظروف قاهرة أدت إلى بيع اللاعب برينان جونسون إلى توتنهام.

صفقة مثيرة للجدل:

تلقى نوتنجهام عرضًا من برينتفورد لضم جونسون مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، لكن اللاعب رفض، وانتظر النادي لما بعد الموعد النهائي المحدد في 30 يونيو، ليبيعه إلى توتنهام ب47.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما رفضته لجنة مستقلة بالدوري الإنجليزي.

مخالفة لوائح الدوري: تنص لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز على أن خسائر الأندية على مدار 3 سنوات يجب ألا تزيد عن 105 ملايين جنيه إسترليني، بينما اقتصرت خسائر نوتنجهام فورست على 61 مليون جنيه إسترليني.

دفاع نوتنجهام:

يعتمد دفاع النادي على هذه النقطة في مرافعته، مشيرا إلى أن كل المبالغ التي تم صرفها (250 مليون جنيه إسترليني) كانت بهدف المنافسة بقوة.

ليست العقوبة الأولى:

لا يعتبر نوتنجهام النادي الوحيد الذي عوقب بخصم نقاط من رصيده هذا الموسم، حيث سبقه إيفرتون لنفس السبب، بعد أن تم خصم 10 نقاط من رصيده ثم استأنف واستعاد 4 نقاط بعد ذلك.

مستقبل غامض:

تواجه نوتنجهام فورست رحلة صعبة للبقاء في الدوري الممتاز بعد هذه العقوبة القاسية، وستكون بحاجة إلى بذل مجهود مضاعف لتحقيق النتائج المطلوبة في المباريات المتبقية من الموسم.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز