نيجيريا تُسقط كوت ديفوار وتعزز آمالها في التأهل

نيجيريا تُسقط كوت ديفوار وتعزز آمالها في التأهل

أعاد منتخب نيجيريا حسابات التأهل إلى الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، عقب فوزه الثمين والمستحق 1 / صفر على منتخب كوت ديفوار، اليوم الخميس، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة.

وجاء الفوز النيجيري مفاجئاً، بالنظر إلى أن منتخب كوت ديفوار كان يلعب على أرضه ووسط جماهيره، كما أنه كان يمتلك أفضلية في الترتيب قبل المباراة، حيث كان متصدراً للمجموعة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة واحدة لنيجيريا.

وظهر منتخب نيجيريا اليوم بمستوى أفضل كثيرا من أدائه خلال تعادله 1 / 1 مع منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الافتتاحية يوم الأحد الماضي، وكان الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، فيما قدم لاعبو المنتخب الإيفواري أداء باهتا وعانوا كثيرا من البطء والعشوائية في بناء الهجمات.

وجاء هدف نيجيريا الوحيد في المباراة في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، سددها وليام تروست إيكونج بنجاح.

ورفع هذا الفوز رصيد منتخب نيجيريا إلى 4 نقاط، في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الاستوائية (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوت ديفوار عند 3 نقاط، في المركز الثالث، بينما بقي منتخب غينيا بيساو قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسميا.

ويختتم المنتخب النيجيري مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب غينيا بيساو يوم الاثنين القادم، فيما تلتقي كوت ديفوار مع غينيا الاستوائية في اليوم ذاته بنفس الجولة.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز