تأهل مثير لمنتخب تركيا إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024

تأهل مثير لمنتخب تركيا إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024

نجح منتخب تركيا في حجز مكان له في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024، بعد فوزه المثير على نظيره التشيك بنتيجة (2-1) مساء الأربعاء، في ختام مباريات المجموعة السادسة التي أقيمت بمدينة هامبورج الألمانية.

شوط أول سلبي وشوط ثانٍ حافل بالأحداث

شهد الشوط الأول من المباراة نديةً وحذراً من كلا المنتخبين، حيث اتسم اللعب بالتكافؤ مع فرص قليلة على المرميين.

وفي الشوط الثاني، فجّر المنتخب التركي قنبلة مبكرة بتسجيله هدف التقدم من خلال قائده هاكان تشالهانوجلو في الدقيقة 51، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للمرمى التشيكي.

لم يهدأ التشيك بعد هذا الهدف، وواصل ضغطه على مرمى تركيا بحثاً عن التعادل، والذي تحقّق بالفعل في الدقيقة 66 من رأسية قوية للقائد توماس سوتشيك.

ومع اقتراب صافرة النهاية، خطف البديل جينك توسون هدف الفوز القاتل لمنتخب تركيا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليُرسل بلاده إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

تركيا وصيفة المجموعة وتواجه النمسا في الدور المقبل

بهذا الفوز، رفع المنتخب التركي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة، بينما تجمد رصيد التشيك عند نقطة واحدة في المركز الأخير، ليودّع البطولة من دورها الأول.

وسيواجه المنتخب التركي في دور الـ16 نظيره النمساوي متصدر المجموعة الرابعة، في لقاءٍ صعبٍ يتوقع أن يشهد صراعاً قوياً على بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

تأهل مستحق لدور 16 أمم أوروبا 2024

يُعدّ تأهل المنتخب التركي إنجازاً هامّاً يُحسب له، حيث أظهر عزمًا وروحًا قتالية عالية خلال مسيرته في دور المجموعات.

وتمكن الأتراك من حسم مباراتهم الحاسمة أمام التشيك في اللحظات الأخيرة، ليُثبتوا قدرتهم على المنافسة بقوة في هذه البطولة الأوروبية الكبرى.

تابعنا على جوجل نيوز
تابعنا على جوجل نيوز